شروط وأحكام مرافق

الصفحة الرئيسية > الشروط والأحكام
 

شروط وأحكام الخدمة

شروط الخدمة: شروط وأحكام مرافق الصفحة الرئيسية > الشروط والأحكام شروط وأحكام الخدمة شروط الخدمة: يرجى قراءة شروط وأحكام خدمة العملاء بعناية قبل استخدام أو الاشتراك في الخدمات التي تقدمها شركة “ مرافق لخدمات الطيران” وهي شركة ذات مسؤولية محدودة مسجلة في إمارة أبو ظبي تحمل الرخصة التجارية رقم. CN 4571564 (يشار إليه فيما يلي باسم “مرافق” / “نحن” / “خاصتنا” / “الولايات المتحدة”) . تحدد شروط الخدمة هذه حقوق والتزامات جميع المستخدمين فيما يتعلق باستخدام الخدمة. تنطبق هذه الشروط على استخدامك لخدماتنا من خلال موقعنا الإلكتروني www.morafiq.ae (“الموقع”) وجميع المواقع الأخرى التي تعيد التوجيه إلى الموقع وأي نطاقات فرعية وأي تطبيقات ويب أو هاتف محمول تتعلق بالخدمات (في كل منها). الحالة، سواء كانت مملوكة ومدارة من قبلنا أو من قبل أي من شركائنا) (يشار إليها إجمالاً باسم “المنصات”). شعارات MORAFIQ والعلامات التجارية والشارات المرتبطة بها مملوكة حصريًا لشركة OACIS Middle East LLC. شرط صحة العقد:  في حال اعتبار أي جزء من الشروط الواردة غير قانوني أو باطلاً أو غير قابل للتنفيذ، تعتبر كافة الشروط والأحكام الواردة قابلة للفصل والتجزئة، ولا يؤثر بطلانها على صحة وإمكانية إنفاذ أي من الأجزاء المتبقية من هذه الشروط، وتبقى جميع الشروط والأحكام الأخرى سارية المفعول
  1. التعريفات
تنطبق التعريفات الواردة في هذه المادة على الشروط والأحكام العامة:
  • “ADAC” تشير إلى شركة مطار أبو ظبي
  • “ الأمتعة”يقصد بها ممتلكاتك الشخصية التي تحملها معك في أثناء رحلتك، ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك، وتشتمل على الأمتعة المسجلة والأمتعة غير المسجلة أو كليهما.
  • “بطاقة الأمتعة”يقصد بها الرمز الشريطي الذي نزودك به لتتمكن من التعرّف على أمتعتك المسجلة
  • “ الأمتعة المسموح بها” يقصد بها الحد الأقصى للأمتعة (من حيث الوزن، أو العدد، أو الأبعاد)، والتي يحددها شركة الطيران
  • “ طلب الحجز” يقصد به الطلب الذي يتم تقديمه من قبلكم لنا لنقل أمتعتكم من نقطة الالتقاء إلى نقطة التسليم من خلال خدماتنا.
  • “ الحجز”يقصد به طلب الحجز الموافق عليه من قبلنا، وتم إخطارك به من خلال إيصال الدفع
  • الشركة” (يشار إليها ب “نحن”، “الشركة”، “مرافق”، “الخاص بنا” المذكورة بهذه الشروط والأحكام)
  • “ فترة التجميع”يقصد بها الفترة الزمنية المحددة في الحجز من قبل المسافر للقيام بجمع الأمتعة من منطقة استلام الأمتعة في المطار
  • “موعد التسليم”يقصد به الفترة الزمنية المحددة في الحجز والتي سنقوم خلالها بإيصال أمتعتك إلى نقطة التسليم، وتحدد هذه المدة عادة ثلاث ساعات ما بعد الهبوط الفعلي للرحلة والتخليص الجمركي.
  • ‘ موقع التسليم” (يشار إليه إما ب «مكان تسليم الأمتعة» أو «موقع الخدمة») ويعني الموقع الذي سنقوم فيه بتسليم أمتعتك على النحو المبين في الحجز.
  • “EAS” تعني خدمات مطار الإتحاد
  • الرسوم” تعني رسوم خدماتنا المعروضة على منصاتنا مقابل القيام بالحجز
  • “ القوة القاهرة”الظروف غير العادية وغير المتوقعة الخارجة عن سيطرة أحد الأطراف، والتي لم يكن من الممكن تجنبها حتى في حال ممارسة الرعاية المعقولة. تشمل الأمثلة، على سبيل المثال لا الحصر، حوادث القضاء والقدر والحوادث والعقوبات أو عمليات الحظر التي تفرضها الحكومات والهجمات الإلكترونية وأعمال الشغب والحروب والأعمال الإرهابية والأوبئة والجوائح والحجر الصحي الذي تفرضه الحكومات والاضطرابات المدنية والكوارث الطبيعية
  • “(GCAA)” يقصد بها الهيئة العامة للطيران المدني
  • “IATA”يقصد بها الاتحاد الدولي للنقل الجوي
  • “ICAO”يقصد بها منظمة الطيران المدني الدولي.
  • “الخدمات” تعني خدماتنا المتوافرة في جمع وتسليم وتخزين ونقل الأمتعة على النحو المنصوص عليه في شروط وأحكام الخدمة الواردة هنا.
  • “ المنصات” يُقصد بها خدمة استلام الأمتعة وتسليمهاالتي يتم من خلالها استلام أمتعتك من عربة الأمتعة بموافقتك في قسم القادمين، وإجراء التخليص الجمركي وتسليم الأمتعة بأمان إلى الموقع المحدد مسبقًا.
  • “MHB Office” تعني مكتب الأمتعة الذي تم سوء مناولته في
  • معلومات المسافر” أو «البيانات الشخصية  تعني المعلومات أو البيانات الشخصية أو القيم المدخلة بواسطتك على موقعنا الخاص، أو تطبيق الهاتف المحمول لإكمال الحجز بنجاح
  • “ خدمة الاستلام من المنزل”تعني خدمة تسجيل وصول الركاب والأمتعة التي يتم إجراؤها في خارج المطار مثل المنزل أو الفندق أو المكتب وما إلى ذلك
  • ‘ خدمة توصيل الحقائب” تعني موافقتك لاستلام فريقنا لأمتعتك نيابة عنك من قسم الوصول بعد التخليص الجمركي، وتسليمها بأمان إلى موقعك المحدد في الحجز
  • «المسافر» و «أنت» و «الخاص بك» و «نفسك” أي شخص قام بحجز إحدى خدماتنا إما بشكل مباشر أو نيابةً عن شخص آخر
  • ” فترة الاستلام” تعني المعلومات الضرورية أو البيانات الشخصية أو القيم التي أدخلتها في موقعنا الإلكتروني تطبيقات الهاتف المحمول لإكمال طلب الحجز بنجاح.
  • مكان الاستلام” (يشار إليه إما ب «مكان استلام الأمتعة» أو «مكان الخدمة») يعني الموقع الذي سنقوم باستلام الأمتعة فيه كما هو مبين في الحجز
  • “لأغراض الممنوعة” هي الأغراض المحظورة بموجب القوانين أو اللوائح أو الأوامر المعمول بها في أي دولة يتم السفر منها أو إليه، على سبيل المثال لا الحصر الأغراض التي تشكل خطرًا على الطائرة والمسافرين، والحيوانات
  • “SOP” تعني إجراءات التشغيل الموحدة الموافق عليها من قبل شركة مطار أبو ظبي وخدمات الطيران الأوروبية
  • “ «الموقع الالكتروني» «أو تطبيق الهاتف المحمول”يعني موقع الإنترنت أو تطبيق الهاتف المحمول في متاجر iOS أو Android والتي تمكن المسافر من حجز خدماتنا من خلالها.
  1. خدماتنا:

2.1خدمة إنجاز إجراءات السفر من المنزل: 

2.1.1 نطاق الخدمة:

  • يرجى اخذ العلم أنه كإجراء مؤقت، يجب على جميع المسافرين الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة على طيران الاتحاد تسجيل الوصول في المطار
  • بموجب الشروط والأحكام الواردة في العقد، يقوم موظفونا بتسجيل الوصول وإصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة وبطاقة الأمتعة، بالإضافة إلى الاستلام الفوري للأمتعة من نقطة الالتقاط، ويقوم بالتأكد من أن جميع المعلومات في موعد الالتقاء متطابقة مع المعلومات المذكورة في طلب الحجز، نقوم بعد ذلك بنقل الأمتعة من حوزتنا إلى نظام مناول الأمتعة في مطار أبو ظبي الدولي بما يتوافق مع إجراءات التشغيل الموحدة والبروتكولات الأمنية الخاصة بشركات مطار أبو ظبي وشركة الاتحاد لخدمات الطيران.
  • يتم تأكيد الحجز من طرفنا عن طريق ارسال بريد الكتروني أو أية إشعار أخر يؤكد صراحةً على الحج
  • الخدمة متوفرة حاليًا في إمارة أبو ظبي، بالإضافة رحلات محددة مغادرة من مطار أبو ظبي الدولي فقط. حيث يدير خدمات تسجيل الوصول وكيل مرخص من قبل شركة الاتحاد لخدمات الطيران نيابةً عن شركة الطيران الخاصة بك.

2.1.2 التزامات المسافر : 

  • يلتزم المسافرون بالحضور عند مكان الاستلام مع تقديم جواز السفر ساري المفعول، ووثائق الهوية للرحلات الجوية الدولية، (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر التأشيرة، والشهادات، وتأمين السفر وما يتطلبه القانون المطبق)، وعدم الالتزام بهذا الشرط سيؤدي إلى الإلغاء الفوري من قبلنا دون رد القيمة النقدية.
  • تقع على جميع المسافرين مسؤولية الالتزام بشروط النقل الخاصة بشركة الطيران من حيث عدد الأمتعة، حجمها، ووزنها. وفي حالة رفض المسافر دفع الرسوم الإضافية للأمتعة الزائدة، يحتفظ فريقنا بالحق في إلغاء الخدمة على الفور دون رد القيمة النقدية.
  • يشمل سعر الخدمة عدد الحقائب على النحو المحدد في تفاصيل الحجز. كما يجب تسوية أي رسوم إضافية مقابل عدد الأمتعة الزائدة في نقطة الاستلام من قبل المسافر لموظفينا، ولا يقبل أي دفع نقدي، حيث ويجب إجراء جميع المدفوعات من خلال Visa أو Master Debit أو Credit Card.
  • يلتزم المسافر بالامتثال إلى طلبات التفتيش الأمنية أو المسح الضوئي من قبل سلطة انفاذ القانون أو أي سلطة تنظيمية أخرى، كما يلتزم بإظهار التعاون والحضور على النحو الواجب عند الاقتضاء
  • يتحمل المسافرون كامل المسؤولية في ضمان عدم وجود محتويات في الأمتعة معرضة للتسرب والانسكاب وما إلى ذلك. وفي حالة وجود مثل تلك المحتويات، لن يتم إدخال هذه الأمتعة في نظام مناولة الأمتعة في مطار أبو ظبي وسيتم إبلاغ المسافر على الفور
  • قد يختار المسافر جمع الأمتعة شخصيًا من موقع التخزين المخصص لدينا في مدينة أبو ظبي في غضون ثلاث ساعات من الإخطار. وأي تأخير من قبل الراكب في جمع الأمتعة خلال المدة الزمنية المسموح سيؤدي إلى دفع رسوم تخزين الأمتعة بقيمة 25 درهمًا إماراتيًا لكل ساعة تخزين إضافية. نيابةً عن ذلك، ورهنا بمدى إتاحة الموظفين، قد نختار إعادة الأمتعة إلى موقع المسافر، وسيتم استيفاء رسوم النقل من المسافر. ويضمن المسافر /المسافرون عدم تعرض أي شخص من الموظفين إلى أي شكل من أشكال المطالبات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المطالبات المالية أو القانونية، المباشرة أو غير المباشرة الناشئة عن هذه الحالة.
  • يحتفظ الفريق بالحق في مغادرة مكان الاستلام وإلغاء الخدمة على الفور دون رد القيمة النقدية في حال عدم حضور المسافر في غضون 15 دقيقة من بدء موعد الاستلام المحدد في الحجز

2.1.3 الإجراءات الشكلية لوثائق السفر:

  • لن نتحمل أي مسؤولية ناجمة عن تقديم وثائق غير صحيحة أو غير مكتملة من قبل المسافر (سواء عن قصد أو غير قصد)، ويشكل عدم امتثال المسافر لذلك خرقًا للأحكام والقواعد المذكورة هنا، كما يتحمل كامل المسؤولية المفروضة بموجب قانون دولة الامارات العربية المتحدة والدول المعنية (سواء بلد عبور أو وجهة نهائية)
  • قبل السفر وبناء على طلبنا، يجب عليك تقديم جميع وثائق الدخول والخروج، بالإضافة إلى أية مستندات أخرى تطلبها دولة المقصد أو العبور، وفي حالات الضرورة قد تطلب بعض الدول الاحتفاظ بنسخ منها. كما نحتفظ بالحق في رفض تسجيل الوصول في حالة عدم امتثالك لهذه المتطلبات، أو إذا كانت وثائق سفرك غير مكتملة أو منتهية الصلاحية
  • تقع عليك مسؤولية الحصول على جميع وثائق السفر والتأشيرات المطلوبة والامتثال لجميع قوانين وأنظمة الدول المسافرون منها أو عابرون عنها؛ ويطبق هذا على أنظمتنا وتعليماتنا. كما يجب أن تكون وثائق السفر والتأشيرات الخاصة بك سارية المفعول ولا نتحمل أية مسؤولية في هذا الصدد.
  • القيود المتعلقة بالأمتعة، والشروط، والالتزامات:
وفقًا للأحكام والشروط الموضحة في هذه الاتفاقية، يلتزم المسافر بما يلي:
  • لتأكد من إغلاق جميع الأمتعة بإحكام
  • تقع عليك مسؤولية التأكد من توافق حجم ووزن الأمتعة مع سياسة الأمتعة لشركة الطيران الخاصة بك
  • لتأكد من إحضار جميع الأمتعة المسجلة في موقع الاستلام ضمن الوقت المتفق عليه
  • يحتفظ موظفو الشركة في الحق في رفض تسجيل الوصول في حالة عدم الامتثال للقيود المفروضة على الأمتعة، وسيتم تطبيق سياسة إلغاء الخدمات دون رد الأموال المدفوعة
  • يلتزم المسافر بدفع الرسوم في حالة تجاوز وزن الأمتعة المسموح به، عن طريق أحد الأساليب الاتية:
    الحجز المسبق من خلال موقع شركة الطيران (سواء تطبيق الموقع الإلكتروني أو الهاتف المحمول) ويجب تقديم إيصالات الدفع لموظفينا.
  • رهنًا بموافقة شركة الطيران، سيتم قبول الدفع المباشر بواسطة بطاقة ائتمان (فيزا/ ماستر) أو بطاقة السحب حين استلام الأمتعة، لكن لن يتم قبول أي مدفوعات نقدية.
يوافق المسافرون على الامتثال الكامل للقواعد والأنظمة المنصوص عليها في منظمة الطيران المدني الدولي واتحاد النقل الجوي الدولي وشروط النقل لشركة الطيران ولائحة البضائع الخطرة الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني، والتي تعتبر قواعد إلزامية بهدف منع تعرض الأشخاص والممتلكات للخطر والحفاظ على السلامة العامة. ونؤكد على التزامنا بجميع المعايير العالمية بخصوص المتطلبات الأمنية الدولية التي يجب توافرها في خدماتنا، كما نحذر جميع المسافرين من حمل المواد التالية:
  • الأسلحة النارية والذخيرة (حية/غير حية) والسيوف والسكاكين. المتفجرات/الغازات الحارقة/القابلة للاشتعال/السامة/المضغوطة.
  • جميع المواد السائلة والمواد الهلامية مثل الجل ومعجون الأسنان ومستحضرات التجميل السائلة والعطو التي توجد داخل أمتعة المقصورة.
  • يمنع حمل ولاعات السجائر في جميع الأمتعة.
  • المجوهرات والنقود والوثائق الرسمية
  • جميع الأجهزة التي تحتوي على بطاريات الليثيوم
  • الأطعمة والمشروبات من جميع الأنواع
  • الأغراض المحظورة بموجب القوانين أو اللوائح أو الأوامر المعمول بها في أي دولة يتم السفر منها أو إليها.
  • الأغراض التي نعتبرها بصورة معقولة غير ملائمة للنقل لأنها خطرة أو غير آمنة أو بسبب وزنها أو حجمها أو شكلها أو خصائصها أو لأنها سهلة الكسر أو قابلة للتلف.
  • الغازات المضغوطة (المبردة بشدة، القابلة وغير قابلة للاشتعال، سامة)، مثل أكسجين البوتان والنيتروجين السائل والأسطوانات المائية وأسطوانات الغاز المضغوط.
  • المواد التالفة والضعيفة
التوقيع والموافقة والأسئلة الأمنية: يوافق المسافر على الامتثال وتقديم الأجوبة الوافية للأسئلة الإلزامية التي تطلبها المنظمات المحلية أو الدولية أو مسؤولو المطارات أو نحن، مثل:
  • هل هذه الأمتعة الخاصة بك؟
  • هل قمت بحزمها وإغلاقها بنفسك؟
  • هل أنت على دراية ومتأكد من محتويات الأمتعة؟
  • هل سبق لك أن تركت أمتعتك غير مصحوبة و/أو في مكان معزول؟
في حالة وضع أي ملاحظات أمنية على الأمتعة التي تم استلامها، يتم التعامل معها وفقًا للقوانين واللوائح الموضوعة من قبل سلطة المطار والإدارة المحلية/الحكومية المعنية.
  • خدمة توصيل الحقائب:

2.2.1 نطاق الخدمة:

  • وفقًا للأحكام والشروط المذكورة، سنقوم باستلام أمتعة المسافر من عربة الأمتعة في المطار ومن ثم تسليمها إلى الموقع المحدد من قبل المسافر في الحجز.
  • يقر ويعلم المسافرون بأن موعد الاستلام يعتمد بشكل كامل على وقت وصول الرحلة الفعلي والتصريح الجمركي. كما سيسعى فريقنا لتسليم الأمتعة في غضون (3) ساعات من وقت هبوط الرحلة الفعلي وانتهاء التخليص الجمركي.
  • لتجنب الالتباس، تتحمل شركة الطيران الخاصة بك مسؤولية المحافظة على أمتعتك حتى نقوم باستلامها، وفي حال عدم وصول الأمتعة إلى المطار، سنقوم بتبليغ مكتب إدارة المفقودات
  • وبمجرد تحديد موقع الأمتعة وتسليمها إلينا من قبل المكتب، نتعهد ببذل قصارى جهدنا لإيصالها لكم في غضون (3) ساعات من استلامها من مكتب إدارة المفقودات والتخليص الجمركي. وفي مثل هذه الحالات سيتم معاملة الأمتعة كقطعة واحدة وإلغاء التسليم جزئي.
  • في حال ملاحظة أي ضرر للأمتعة عند وصولها حزام نقل الأمتعة، يكون لك الخيار في تقديم طلب تعويض لشركة الطيران الخاصة بك. لتجب الالتباس، تتحمل شركة الطيران مسؤولية المحافظة على الأمتعة حتى يتم تخليصها من الجمارك وتصبح في حوزتنا.
  • التزامات المسافر:
  • يوافق المسافر على فتح أمتعته من قبل مسؤولي الجمارك بحضور موظفي OACIS/MORAFIQ. يجب أن يكون المسافر حاضرًا جسديًا في حال استدعاءه من قبل السلطات المختصة.
  • من خلال حجز أحد خدماتنا، يقر المسافر بموافقته الكاملة للامتثال لجميع التكليفات الأمنية من قبل الهيئات التنظيمية وهيئات إنفاذ القانون، على سبيل المثال لا الحصر شرطة أبو ظبي، ومصلحة الجمارك. ولا تقع علينا أية مسؤولية أو التزامات بخصوص محتويات الأمتعة الخاصة بك.
  • في حالة حدوث أي انتهاك لأمن الأمتعة أو الجمارك أو بروتوكولات المراقبة، يتحمل المسافر المسؤولية الكاملة وقد يتجرد من حقه في المطالبة بالتعويض بسبب اشتمال أمتعته على غرض يسبب الضرر.
  • الوقت المقدر لتسليم الأمتعة هو ثلاث (3) ساعات كحد أقصى من وصول الرحلة والتخليص الجمركي، بالنسبة لموقع العميل الذي يقع في دائرة نصف قطرها 50 كيلومترا حول مدينة أبو ظبي.

2.2.4  الإجراءات الإدارية:

  • بقبول الشروط والأحكام الواردة هنا، يقر المسافر بموافقته على السماح لأحد موظفينا بجمع الأمتعة من عربة الأمتعة نيابةً عنه.
  • لا يتحمل الفريق أية مسؤولية ناجمة عن تقديم المسافر معلومات شخصية خاطئة أو غير مكتملة، كما سيتحمل المسافر أية عقوبات ناجمة عن هذا الإهمال سواء كان متعمدًا أو غير متعمد.
  1. الحجوزات:
تحكم الشروط المذكورة أعلاه أي حجز/حجوزات يتم إجراؤها، وأية مسؤولية تقع علينا فيما يتعلق بهذا الحجز حيث أنه يشكل جزءًا من العقد المبرم بين شركتنا والمسافر، ووفقًا لذلك سنقوم بتقديم خدمة الاستلام من المنزل أو خدمة توصيل الحقائب، والذي يتم عرض تفاصيلهم خلال الحجز الذي يمكن إجراؤه من خلال موقعنا على الإنترنت (www.morafiq.ae) أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا.
  • متطلبات الحجز:
  • يتم إجراء جميع الحجوزات إما عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا في متاجر iOS أو Android أو من خلال موقع الويب الخاص بنا. حيث لا يجوز القيام بحجز الخدمة من خلال أي وسائط أخرى.
  • يعد استلامك للحجز مكتملاً، أنك تقر بشكل كامل على أنك قرأت وفهمت وقبلت جميع الشروط والأحكام الواردة في هذه الاتفاقية.
  • يعد الدفع المسبق شرطًا أساسياً لإتمام الحجز بنجاح.

3.1 حماية البيانات، والمواعيد، وتعديل الحجز وإلغاؤه

3.1.1 حماية البيانات:

من خلال قبولك لهذه الشروط، توافق ضمنيًا على السماح لنا بمعالجة المعلومات المتعلقة بك وفقًا لشروط وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، والتي يمكن العثور عليها على موقعنا الخاص www.morafiq.ae/privacy-policy كما تحدد سياسة الخصوصية الخاصة بنا التفاصيل المتعلقة بكيفية استخدام المعلومات الشخصية التي تقدمها لنا، أو كيفية الحصول عليها بطرق أخرى. وفي حالة القيام بالحجز نيابة عن شخص آخر، تقع عليك مسؤولية لفت انتباههم إلى سياسة الخصوصية الخاصة بنا والشروط والأحكام، مع التأكيد على إمكانية معالجة المعلومات المتعلقة بهم وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

3.1.2 المواعيد:

  • إذا حدثت أي تغييرات في الحجز (سواء تأخير أو إلغاء)، سنعمل على الفور للتواصل معك لإعادة جدولة المواعيد.
  • سنسعى لتزويدك بالمواعيد المتاحة لتقديم الخدمة وفي حالة عدم قدرتنا على القيام بذلك، سيتم التواصل معك للتوصل إلى اتفاق على وقت خدمة مناسب.

3.1.3 حالات تعديل، وإلغاء، ورفض الخدمة:

التعديل:
  • يحق للمسافر أو ممثله تعديل الوقت المحدد للخدمة، وفقًا للأحكام والشروط المذكورة، شريطة أن يتم إجراء التعديل قبل ست (6) ساعات على الأقل من وقت استلام أو جمع الأمتعة المتفق عليه مسبقاً.

الإلغاء:

  • وفقًا للشروط المنصوص عليها هنا، يمكنك تعديل أو إلغاء الحجز إما عبر المنصات الخاصة بنا، أو الهاتف، أو عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلينا يتضمن تفاصيل الحجز booking@morafiq.ae حيث يتأكد الحجز أو تعديله أو إلغاءه عند استلامك رسالة عبر البريد الالكتروني.
  • نلتزم برد رسوم الحجز بالكامل، في حالة إلغاء خدمة الاستلام من المنزل قبل 24 ساعة من فترة الالتقاط، بالإضافة إلى إلغاء خدمة توصيل الحقائب قبل 24 ساعة من فترة التجميع.
  • وسنقوم بتفعيل رد المبلغ المستحق لك في غضون 14 يوماً من إخطار الإلغاء، وستتم رد المبلغ النقدي عبر طريقة الدفع الأصلية. وأي إلغاء للحجز يتم خارج المواعيد المحددة أعلاه، لا يؤهل المسافر لاسترداد أمواله:
  • جوز لنا إلغاء أو تعديل الحجز مع رفض رد البلغ المالي في الحالات الاتية:
  • تخلف المسافر أو ممثله عن الحضور إلى موقع الاستلام أو التسليم، لأكثر من 15 دقيقة من وصول وكيل تسجيل الوصول أو موظف التوصيل.
  • وقوع قوة قاهرة تمنعنا من تأدية الخدمة.
  • تقديم المسافر عنوان أو رقم هاتف غير صحيح

رفض الحجز:

  • إعمالاً لسلطتنا التقديرية، وتوافقاً مع حقنا في رفض تقديم خدماتنا، يحتفظ موظفونا بالحق في (رفض، أو إلغاء، أو تجميد) الحجوزات، عند الاعتقاد بشكل معقول أنك قمت بإساءة استخدام خدماتنا وقد قمت بالحجز عن طريق الاحتيال أو الخداع.
  1. الرسوم والمدفوعات والمبالغ المستردة:

4.1 الرسوم:

    • نحن نقبل الدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقة ائتمان/خصم Visa وMasterCard بالدرهم الإماراتي. ولا نقبل أي دفعات نقدية.
Payment Methods
    • تشمل الرسوم المعروضة جزء محدد من الخدمة، ولعدد محدد من الأمتعة وتواريخ محددة. حيث لا تشمل أي رسوم أخرى ما لم يتم ذكرها صراحةً في طلب الحجز. .
يعرض إجمالي الرسوم والفاتورة تلقائيًا بالتفصيل، كما يتم إرسال نسخة من الفاتورة الرقمية عبر بريدك الإلكتروني المسجل لدينا.
  • عند إتمام عملية الحجز، يتم تضمين ضريبة القيمة المضافة (VAT) في السعر الإجمالي الذي سيتم دفعه، وتعرض بشكل منفصل في عمود مخصص للضريبة.

4.2 طريقة الدفع:

نقبل الدفع باستخدام بطاقات الائتمان/الخصم من خلال موقع الويب أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا. كما نقوم بتفعيل تقنية طبقة مأخذ التوصيل الامنة (ٍ (SSLلضمان الدفع الامن والمعاملات الأخرى المتعلقة بالبيانات الشخصية، حيث تقوم التقنية بتشفير جميع الاتصالات بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبين الخادم لدينا وبذلك يمكن قراءة البيانات وفهمها بواسطتنا فقط.

4.3  استرداد القيمة النقدية:

  • كقاعدة عامة، لن يتم دفع المبالغ المستحقة للاسترداد إلا من خلال طريقة الدفع الأصلية، ويعتبر ذلك سدادًا للطرف المستحق.
  • في حال التأكد من استحقاقك للسداد، وبعد تقديم طلب الاسترداد، سنقوم بتسديد المبلغ النقدي في غضون أربعة عشر (14) يوم عمل من تاريخ قبول الطلب.
  1. المسؤولية عن الأضرار:
  • مراعاةً للشروط والأحكام الاتية، نتحمل مسؤولية فقدان أو تلف الأمتعة فقط في حال كنا متسببين في هذا الضرر، وشريطة ألا تحتوي الأمتعة على غرض محظور.
  • ما لم تثبت أن الضرر ناتج عن فعلنا أو إغفالنا إما بقصد التسبب في حدوث الضرر أو بشكل متهور ومع إدراكنا احتمال وقوع هذا الضرر. تقتصر مسؤوليتنا عن الأضرار التي تلحق بالأمتعة على الخسائر المباشرة التي يمكن إثباتها وتقتصر على القيمة المدفوعة مقابل تلك الخدمة فقط.
  • في حالة فقدان أو تلف الأمتعة، ينطبق الحد الأقصى للمسؤولية وهو 1500 درهم إماراتي لكل قطعة واحدة من الأمتعة وحد أقصى 4000 درهم إماراتي لكل حجز.
  • لا تقع علينا أي مسؤولية تجاهك عن أي خسارة أو ضرر تبعي أو غير مباشر، على سبيل المثال لا الحصر خسارة في الربح، أو فقدان البيانات، أو خسارة في العمل أو الفرص.
  • مراعاةً للشروط والأحكام، يستثني من الضرر البلى والتلف المرتبط بتقديم الخدمة بما في ذلك تلف العجلات والمقابض والسحابات والمثبتات..
  • خدمة انهاء الإجراءات من المنزل: خلافًا عن الأحكام المذكورة أعلاه، فأنت تقر بعلمك الكامل بأن شركة الطيران الخاصة بك تصبح مسؤولة عن الأمتعة بمجرد ايصالها إلى نظام مناولة الأمتعة في مطار أبو ظبي.
  • خدمة توصيل الأمتعة: تقع علينا مسؤولية الحفاظ على الأمتعة بمجرد استلامها من المطار.
  • نحن لسنا مسؤولين عن أي مطالبات تتعلق بأحكام وشروط الخدمة المذكورة ما لم يتم إخطارنا في غضون ثلاثة (3) أيام من الظروف التي أفضت إلى المطالبة وتقديم لنا الأدلة الموثقة لدعم ادعاءاتك.
  • تقر بأن قيود المسؤولية المنصوص عليها في شروط وأحكام الخدمة المذكورة أعلاه هي قيود عادلة ومعقولة في ظل هذه الظروف، كما أنها انعكست على تحديد مستوى الرسوم.
  1. أحكام عامة:
  • وفقًا لقانون دولة الامارات، نمتنع عن التعامل أو تقديم الخدمات لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية.
  • قد تتضمن منصاتنا روابط لمواقع ويب تابعة لجهات خارجية يتم التحكم فيها وصيانتها من قبل طرف ثالث. حيث نؤكد على عدم مصادقة تلك المواقع من جانبنا، كما أنك تقر وتوافق على عدم مسؤوليتنا عن محتوى هذه المواقع
  • ما لم يرد نص بخلاف ذلك ضمن الشروط والأحكام، يجب صياغة كافة الإخطارات والمراسلات الأخرى المسموح بها بموجب الشروط والأحكام المذكورة أعلاه في شكل كتابي، ويجب إرسالها إما عن طريق البريد المسجل، أو البريد المدفوع مقدماً، أو تسليمه باليد على العنوان المتوافر في الموقع. وتعتبر هذه الإخطارات أو المراسلات قد سلمت بعد تقديم إثبات التسليم في الوقت المحدد، أو بعد 48 ساعة إلى العنوان المتواجد في الإمارات العربية المتحدة أو 5 أيام إلى العنوان المتواجد خارج الإمارات العربية المتحدة.
  • لا يعد عدم ممارسة أو إنفاذ الحقوق الممنوحة بموجب الشروط والأحكام المذكورة أعلاه تنازلاً عن أي حق من هذا القبيل، كما أن ذلك لا يمنع من إنفاذها وممارستها في أي وقت.
  • سنتعاون مع سلطات إنفاذ القانون كما هو مطلوب بموجب القانون المعمول به. كما سنتعاون في أي تحقيقات متعلقة بأمتعتك أو/واستخدامك للمنصات والخدمات في حال طلب منا ذلك.
  • في حال اعتبار أي جزء من الشروط الواردة غير قانوني أو باطلاً أو غير قابل للتنفيذ، تعتبر كافة الشروط والأحكام الواردة قابلة للفصل والتجزئة، ولا يؤثر بطلانها على صحة وإمكانية إنفاذ أي من الأجزاء المتبقية من هذه الشروط، وتبقى جميع الشروط والأحكام الأخرى سارية المفعول.
  • تتوافر أحكام وشروط الخدمة باللغتين العربية والإنكليزية. كما يجب أن يكون أي إخطار يتم تقديمه فيما يتعلق بأحكام وشروط الخدمة باللغتين العربية أو الإنجليزية.
  • نحتفظ بالحق في تعديل وتنقيح شروط وأحكام الخدمة المذكورة أعلاه في أي وقت. إذا كان أي تعديل على شروط وأحكام الخدمة هذه غير مقبول بالنسبة لك، يمكنك التوقف عن استخدام المنصات و/أو الخدمات. ولكن مواصلة استخدام المنصات يعد قبول ضمني من قبلك للأحكام والشروط المعدلة.
  • تعد الإمارات العربية المتحدة هي المقر الرئيسي لمزودي الخدمة.
  • تخضع أحكام وشروط الخدمة وتفسر وفقاً لقوانين إمارة أبو ظبي ويوافق الطرفان على الخضوع للولاية القضائية الحصرية لمحاكم إمارة أبو ظبي. وأي نزاع أو ادعاء ينشأ من أو فيما يتعلق بأحكام وشروط الخدمة يتم الفصل فيه وفقاً لقوانين دولة الإمارات المتحدة.
للأسئلة والاستفسارات: غرض الاستفسارات والشكاوى العامة، يرجى التواصل معنا باستخدام التفاصيل المذكورة أدناه: Morafiq Aviation Services LLC. :لعنوان #809, Sky Tower, Al Reem Island, Abu Dhabi, UAE 6672347-MORAFIQ- 800- :رقم الهاتف support@morafiq.ae :البريد الالكتروني